أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو
التسجيل إذا رغبت بالمشاركة
في المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد!
يشرفنا أن تقوم بالدخول أو
التسجيل إذا رغبت بالمشاركة
في المنتدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

خريطة الموقع

سحابة الكلمات الدلالية

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 85 بتاريخ الإثنين مارس 29, 2021 7:43 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 323 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو رنا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2476 مساهمة في هذا المنتدى في 2121 موضوع
كيبورد باللغة الارامية


بورش تطرح "911 جي تي" المعدلة

اذهب الى الأسفل

بورش تطرح "911 جي تي" المعدلة Empty بورش تطرح "911 جي تي" المعدلة

مُساهمة من طرف steven ashaq السبت نوفمبر 07, 2009 4:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تستعد بورش لإزاحة الستار عن موديل العام القادم من طراز "911 جي تي 3" المعدل وذلك خلال معرض جنيف للسيارات الذي سيعقد الشهر المقبل حيث سيحظى موديل 2010 بإضافات جديدة سواء للمحرك أو الشاسية تهدف في النهاية إلى إعطاء المزيد من الدينامكية في أداء السيارة.

وتتضمن التعديلات رفع قوة محرك طراز 911 جي تي ذو الستة اسطوانات وذلك بنحو 20 حصان لتبلغ القوى القصوى 435 حصانا وسينتج عن ذلك تعديل زيادة السعة اللترية للمحرك لتكون 3800 سي سي مع تقنية أعمدة الكامات المتغيرة وذلك أثناء عملية سحب الوقود وأثناء خروج العادم.

ويمكن للموديل الجديد من طراز 911 جي تي 3 الوصول لسرعة 60 ميل خلال 4 ثواني من بدء الحركة ولتبلغ السرعة القصوى للسيارة 194 ميل في الساعة.

وفيما يتعلق بعوامل الثبات التي يحظى بها طراز "911 جي تي 3" ذكرت مجلة "أوتوويك" أن هناك خاصية التحكم في نظام التعليق لتوفير قدر أكبر من التحكم على الطرق السريعة وفي المنحنيات.

وتم مضاعفة نظام التهوية في الموديل الجديد مقارنة بالموديل السابق حيث تم توسعة فتحات دخول الهواء في كل من الجزء الأمامي والخلفي للسيارة إضافة إلى تزويد بمصابيح زينون أمامية.

وفيما يتعلق بطراز "تارجا" 2009 الجديد الذي تم طرحه تكون "بورشه" قد استكملت أسرع عملية تغيير في أجيال عائلة "911" على الإطلاق. وستتوفر "تارجا" بمحركين جديدين، وبنظامي حقن مختلفين سوف يحسنان من قوة الأداء، والاقتصاد في استهلاك الوقود في موديلي "تارجا 4" و"تارجا 4 إس" . كما استبدلت الشركة ناقل الحركة الأوتوماتيكي "تبترونك إس" بناقل الحركة السريع التغيير PDK ذي الكلتش المزدوج . كذلك حل نظام التحكم الإلكتروني بالجر “PTM” مكان نظام الدفع الرباعي السابق.

وسييحمل موديل الأساس "تارجا 4" محركاً مؤلفاً من ست أسطوانات متتالية، بسعة 6 .3 ليتر، وينتج قوة قصوى قدرها 345 حصاناً، مما يساعده على الانطلاق بسرعة قصوى تصل إلى 284 كيلومتراً/ساعة، في حين يندفع موديل "تارجا 4 إس” الأقوى بمحرك سعته 8 .3 ليتر، وقوته 385 حصاناً، ويدفعه بسرعة قصوى 297 كيلومتراً/ساعة.

ومن حيث التصميم، فكما كانت الحال في السابق، هناك السقف الزجاجي البالغة مساحته 54 .1 متر مربع، والمؤلف من قطعتين، وهما الأمامية التي تنكمش بشكل أنيق، والقطعة الخلفية العملية. وعندما يتم فتحه بالكامل ينزلق السقف خلال 7 ثوانٍ فقط تحت الباب الخلفي

مما يوفر للركاب مساحة علوية قدرها 45 .0 متر. ويتوفر السقف المتحرك كتجهيز قياسي في “تارجا” الجديدة، ويتوفر معه حاجب للشمس جديد من أجل خصوصية أكثر ممّا سبق . ففي حالة إغلاقه يغطي منطقة السقف المتحرك بالكامل . وهو ينفتح ويغلق كهربائياً باستقلالية تامة عن السقف.

وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية إلى أن زجاج السقف مضاد للأشعة فوق البنفسجية مما يوفر الحماية للركاب حتى في أوقات السطوع الشديد لضوء الشمس.

أما ناقل الحركة الجديد “PDK” المدعوم بكلتش مزدوج فهو مجهز بسبع توس . وبذلك تقدم "بورشه" بديلاً جذاباً لناقل الحركة اليدوي ذي السرعات الست . ويتميز الناقل الجديد من جهة سرعته التي لا تضاهى في تغيير السرعات، إلى جانب مساهمته في خفض استهلاك الوقود بشكل كبير.

ويستطيع موديل الأساس "تارجا 4" المزود بناقل الحركة القديم بلوغ سرعة 100 كيلومتر/ساعة بعد 2 .5 ثانية من إقلاعها من وضعية السكون التام، بينما لا يحتاج موديل “تارجا 4 إس” سوى إلى 9 .4 ثانية لزيادة سرعته من الصفر إلى 100 كيلومتر/ساعة .

أما مع ناقل الحركة “PDK” فإن “تارجا 4” تستطيع الانطلاق من وضعية الثبات وزيادة سرعتهعا إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 5 ثوانٍ فقط، بينما يقل زمن تسارع الموديل الأقوى بنحو2 .0 جزء من الثانية إلى 7 .4 ثانية.

ومن التغييرات التكنولوجية المهمة الأخرى في تشكيلة “تارجا” الجديدة يشار إلى لجوء بورشه إلى استخدام نظام إدارة السحب PTM الذي يتم التحكم به إلكترونياً، بدلاً من نظام السحب الشامل، الذي يتضمن كلتش متعدد الألواح . ويجمع هذا النظام المتطور بين متعة القيادة المعروفة في سيارات بورشه، وذلك بفضل نسق المحرك الخلفي

ونظام الدفع الخلفي، ومستويات أعلى من الاستقرار، والسحب، والحركة الرشيقة . ومن أجل ضمان توفر هذه المزايا طيلة الوقت، يقوم نظام “ PTM” بتغذية القوة والسحب المناسبين إلى العجلتين الأماميتين في كل ظرف من ظروف القيادة، وذلك من خلال كلتش يتم التحكم به إلكترونياً . وهناك أيضا عمود إدارة ميكانيكي يمنح السيارة درجة أعلى من ديناميكية القيادة.

steven ashaq
عضو مميز

عدد المساهمات : 185

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى